-1 - اگرمرد و زن كه همسرند در رابطه با عمل زناشويي موقعي كه به اوج لذت برسند فحش وحرف مبتذل مي زنند از لحاظ شرعي چه حكمي دارد ؟ و براي ما عادت شده و ما را در رابطه با عمل زناشويي صحيح راهنمايي لازم عنايت فرماييد ؟(0)
-امام رضا ( ع ) مي فرمايد : زياد آميزش كردن با زنان ، اخلاق انبيا است × اما در روايتي ديگر آمده ( زياد آميزش نكنيد ) × اين تناقض را چگونه تفسير مي كنيد؟(0)
-احترام به پدر ومارد درچه حدي براي فرزند واجب است ؟(0)
-آيا احترام به والدين واجب است اگر به خاطر دفاع باشد چون قبلا پدرم اخلاق بسيار بدي داشت و مادرم را بسيار مي زد كه باعث سقط چند بچه شد .و من از مادرم دفاع مي كردم . آيا اين كار گناه است ؟(0)
-آيا مادري كه نماز نمي خواند احترامش واجب است؟

(0)
-با توجه به اين كه پيامبر(ص) فرمود: بهشت زير پاي مادران است، همه مادران به بهشت ميرند؟

(0)
-وظيفه ما درمقابل پدر فحاش و بد اخلاق چيست و آيا احترام به او واجباست(0)
-1ـ وظايف شرعي زن نسبت به شوهر و شوهر نسبت به زن خود چيست؟(0)
-آيا صحبت كردن زن و مردي كه سه طلاقه هستند جائز است؟
(0)
-آيا داماد بعد از طلاق هم به مادر زن محرم است؟
(0)
-1 - اگرمرد و زن كه همسرند در رابطه با عمل زناشويي موقعي كه به اوج لذت برسند فحش وحرف مبتذل مي زنند از لحاظ شرعي چه حكمي دارد ؟ و براي ما عادت شده و ما را در رابطه با عمل زناشويي صحيح راهنمايي لازم عنايت فرماييد ؟(0)
-امام رضا ( ع ) مي فرمايد : زياد آميزش كردن با زنان ، اخلاق انبيا است × اما در روايتي ديگر آمده ( زياد آميزش نكنيد ) × اين تناقض را چگونه تفسير مي كنيد؟(0)
-احترام به پدر ومارد درچه حدي براي فرزند واجب است ؟(0)
-آيا احترام به والدين واجب است اگر به خاطر دفاع باشد چون قبلا پدرم اخلاق بسيار بدي داشت و مادرم را بسيار مي زد كه باعث سقط چند بچه شد .و من از مادرم دفاع مي كردم . آيا اين كار گناه است ؟(0)
-آيا مادري كه نماز نمي خواند احترامش واجب است؟

(0)
-با توجه به اين كه پيامبر(ص) فرمود: بهشت زير پاي مادران است، همه مادران به بهشت ميرند؟

(0)
-وظيفه ما درمقابل پدر فحاش و بد اخلاق چيست و آيا احترام به او واجباست(0)
-1ـ وظايف شرعي زن نسبت به شوهر و شوهر نسبت به زن خود چيست؟(0)
-آيا صحبت كردن زن و مردي كه سه طلاقه هستند جائز است؟
(0)
-آيا داماد بعد از طلاق هم به مادر زن محرم است؟
(0)

مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.

  کد مطلب:43986 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:0

ما هي الشروط المعتبرة لزواج المتعة ؟
إن حدث الجماع المتعارف عليه فما هو الحل في حين وجود الولد ؟
هل يلزم لزواج المتعة وجود شيخ لعقده ؟
لقد علمت من أحد الإخوة في أمريكا أنه يقوم بالمتعة مع فتيات النصاري ...... فهل يحل ذلك مع جميع أهل الكتاب من يهود ونصاري ؟
زودوني آجركم الله بالمصادر المعتبرة لحلية زواج المتعة من مصادر إخواننا أهل السنة نظراً لمداخلاتي الكثيرة معهم ورغبة الكثير منهم ( من الصالحين ) معرفة الحقائق المغيبة فبكتبهم....خصوصاً وأنهم من غير العرب!
جواب سماحة الشيخ هادي العسكري :
بسم الله الرحمن الرحيم
جواز المتعة وحلية الزواج الموقت ثابت بضرورة الدين بالكتاب المبين وسنة سيد المرسلين واتفاق قاطبة الاُمة واجماع المسلمين بل يعرفه حتي أهل الكتاب من اليهود والمسيحين أنه حكم رب العالمين في شريعة خاتم النبيين .
ومصادر التاريخ والحديث والتفسير لإخواننا أهل السنة بها طافحه
نعم هناك قولة قالها عمر ولم يشتهر أمر كما هذا منه اشتهر متعتان كانتا علي عهد رسول الله وأنا انهي عنهما واعاقب عليهما
ومدلول هذه العبارة ومفهومها لا يخفي علي أي عربي يتكلم بلغة الضاد ولا يناقش في صراحتها الا من يحتضن النفاق والعناد وليس بحاجة إلي توجيه وتفسير من معلم أو استاد
ومخالفة هذا القول لحكم الله ورسوله ووضوحه وصراحته لادعائه المنع من عنده ومن نفسه جعل التابعين له والمدافعين عنه في حيص بيص لقد اضطربوا وحاروا وتعنتوا وبكل سخيف تفوّهوا وبكل حشيش تشبثوا لقد حاولوا ان يخرجوا عن هذا المأزق وما استطاعوا ولم ولا ولن يستطيعوا ان يخرجوا وليس لهم إلا ان يعترفوا بقول عمر قال الله واقول أنا وحكم الكتاب واخالفه أنا وشرّع الرسول وأردّه أنا ولا أجرح عواطف اخواني المسلمين بنقل ما قاله المأمون عندما أمر مناديه أن ينادي بحلية المتعة وقال من أنت يا ـ عمر ـ نعم نسجت معامل الأهواء اعذاراً مفتعله وحدثت السنة الإفتراات بأحاديث مختلقة وحكت اقـلام الزور وضمائر الباطل اقاويل فجائت باداء متعارضه متضاربة واقول متضاده متناقضة لترميم هذه الثغرة وسدّ هذه الثلمة وستر هذه الفضيحة وهي اعلان الخليفة برد احكام الشريعة فما كانت إلا أوهن من بيت العنكبوت وغداً في محكمة العدل وميزان القسط وفي موقف الحساب عندما يسألهم ربهم ويخاصمهم تليهم يشاركون قائلها باستحضار الجواب ولأعلام الشيعة وكتابها عشرات بل المأت من الكتب في تضعيفها وتفنيدها وازهاق الأباطيل وتزئيفها وادلة ناصعه لإثبات الصحيح وتشييد دعائمه وايضاح الحق واظهار علائمه وحجج واضحه لنسف المبررات والدعاوي القارعة وانت أيها المسلم هل تريد مصدراً اقوي واحق من كتاب الله الكريم والذكر الحكيم يتلي علي مسامع المسلمين وغير المسلمين إناء الليل واطراف النهار
( فما استمتعتم به منهن فأتوهن اجورهن فريضه ) .
سوره النساء آيه 24 وهل لمسلم بعد نص الكتاب وصريح الآية من عذر لقول أو اتباع رأي مخالف له ولها معارضه وبالأخير( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا يسئلون عما كانوا يعملون ) و ( يا أيها الذين امنوا عليكم انفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم إلي الله مرجعكم فينبئكم بما كنتم تعملون ) .
والمشهور عند اعلام الطائفة جواز متعة الكتابية ولا يشترط وجود شيخ لإجراء الصيغه وفي اجراء الزوج والزوجة كفاية ولا فرق في انتساب الأولاد من المتعة والدائمة والشروط المعتبرة في الدائمة تعتبر في المتعة والتفصيل في الرسائل العملية ومن الله الرشاد والهداية

مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.